المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب حمد بثوب جديد (تمام) بعد إقصاء الإسلاميين



riyadh
05-11-2005, 08:06 PM
منقول موقع وكالة الأخبار المستقلة
http://www.alakhbar.info/photospr/files/admin-1124209566.jpg
بعد ثلاثة أسابيع من المشاورات الداخلية والنقاشات المستفيضة قرر قادة "حمد" أخيرا وضع تشكلة سياسية جديدة مع إقصاء الإسلاميين منها.
وقال مراسل للأخبار أن قادة الحزب قرروا اليوم في جمعية عامة تأسيس حزب سياسي يدعى التجمع من أجل موريتانيا " تمام" بغياب جميع العناصر المحسوبية على التيار الإسلامي والتي شكلت أهم مكونات الحزب السابق.
بينما لم يتخذ الإسلاميون حتى الآن أي موقف كما لم يصدر منهم أي تعليق على استثنائهم من التشكلة الجديدة.
ويتوقع بعض المراقبين أن يتم الاعتراف بالتشكلة الجديدة والتي من المنتظر أن يتقدم بها أصحابها خلال اليومين القادمين إلى وزارة الداخلية والبريد والمواصلات الجهة الوصية على الأحزاب في موريتانيا.
وكان حزب الملتقى الديمقراطي "حمد" أو التشكلة الأم قد تم رفضه من قبل وزارة الداخلية الموريتانية بعد وصول المجلس العسكري إلى سدة الحكم مبررة القرار بأن لديها معلومات تثبت سعى قادة الحزب إلى الإنفراد بحمل لواء الإسلام وهو ما نفاه الإسلاميون وقادة الحزب بشدة.
كما أن رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية العقيد اعل ولد محمد فال استبق قرار الداخلية بالقول أن المجلس العسكري لن يسمح بوجود أحزاب إسلامية في البلاد لأن موريتانيا دولة مسلمة.
وهو نفس التصريح الذي كرره الليلة البارحة في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية ، وربما أبلغه لرئيس الحزب السابق الدكتور الشيخ ولد حرمة الذي غير موقفه من الإسلاميين بعد رفض حزب الملتقى الديمقراطي رغم أنه قال في ندوة صحفية بنواكشوط بأنهم لن يتخلوا عن الإسلاميين مهما كانت الحجج.
ويواجه الإسلاميون امتحانا صعبا بعد استثنائهم من الشرعية السياسية في ظل النظام الجديد بعدما حرموا منها خلال سنوات حكم الرئيس السابق معاوية ولد الطايع اللذين شكلوا أبرز خصومهم خلال السنوات الأخيرة

محمدن ولداحمدو
05-11-2005, 09:42 PM
ا
ولله ال مشكور اعلي كتابت هذالموضوع
وانكول للاسلاميين انهم تاخرواحتي لم يبق الوقت الكاف
وارب ضارة نافعه اذان عدم الاعتراف بهم يعطيهم دوافع
اكثرللنضال والتشاور. والمثل يقول(اذا ازدحمت العقول خرج
الصواب)وخرج بعده حمد!!!!اوالمهم ان يبقي العزم والحصور.