المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدرس العاشر (من دورة شرح برنامج snagit)



mushahed
11-12-2009, 09:28 PM
الدرس العاشـــــر
متفرقات تكميلية

http://www.almashhed.com/vb/uploaded/318_1255361576.gif

ستتعلم في هذا الدرس

التحكم بعرض الصور المتعددة في البرنامج
استخدام الزوم لتكبير وتصغير عرض الصورة
يد التحكم لتحريك الصور المكبرة
أختيار أشكال متعددة للكتابة
تلوين خلفية وإطار الشكل
التحكم بحجم الإطار
تأثير التلاشي
تغيير زاوية الرؤية في الصورة
تحديد منطقة لتلوينها

http://www.almashhed.com/vb/uploaded/318_1255361576.gif

الشــــرح

من خلال خيار VIEW يمكنك التحكم بعرض الصور داخل البرنامج سواء بعرض عدد من الصور في واجهة المحرر بعدة خيارات تمكنك من التنقل بينها بسهولة
كما يمكنك تكبير الصور الصغيرة لإجراء تعديل على منطقة معينة منه وتستخدم اليد لتحريك الصورة إلى المنطقة المطلوبة
خيار 100% يعيد الصورة إلى حجمها الأصلي في العرض

http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/1-3.jpg


الأشكال التي أخذنا نماذج منها في دروس سابقة توجد بها العديد من الخيارات لمزيد من التحكم بها وملاءمتها مع الخلفية الأصلية للصورة بتغيير خلفيتها وإطارها وحجمها

http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/2-2.jpg


http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/3-1.jpg


من التأثيرات الجميلة في البرنامج تأثير التلاشي في جونب الصورة ويمكن اختير جهة التلاشي من الجهات الأربع للصورة واللون الافتراضي له هو اللون الأبيض ويمكن تغييره بلون آخر أكثر اندماجا وجمالا حسب الصورة كما في مثالنا الذي اخترنا له اللون الأصفر

http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/4-1.jpg


من التأثيرات الجميلة أيضا التي يزخر بها البرنامج تغيير مركز الرؤية في الصور حيث توجد العديد من الزوايا يمكنك من خلالها اختيار ما يناسبك

http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/5-1.jpg


أداة التحديد تستخدم للعديد من المهام وبها يمكننا تحديد منطقة من الصورة لإجراء تغيير معن عليها كما درسنا سابقا وسنستخدم اليوم أداة التحديد الحر لملئ الزوايا الفارغة بعد تعديل مركز الرؤية في الصورة، حيث سنلون المنطقة بالدلو بلون أخضر، ويتم التحديد عن طريق الضغط في الزاوية الأولى والإنتقال للثانية وهكذا حتى نصل للزاوية التي انطلقنا منها وعند نضغط دبل اكليك لتفعيل التحديد
نأخذ اللون المناسب ونملؤ به المساحة، ثم ننتقل للمنطقة الأخرى وهكذا...

http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/6.jpg


http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/7.jpg


وستكون الصورة النهائية بهذا الشكل وهي المطلوبة في تدريبنا لهذا الأسبوع

http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/lesson/8.jpg


http://www.almashhed.com/vb/uploaded/318_1255361576.gif

تنبيه
الإخوة الذين وصلوا معنا للدرس التاسع ولم يكملوه نفسح أمامهم فرصة هذا الأسبوع لإكمال الدرسين التاسع والعاشر حتى يتسنى لهم مواصلة المشوار في مشاريع التخرج

http://www.almashhed.com/vb/uploaded/318_1255361576.gif

تنبيه هــــام
نظرا لكوننا استكملنا جوانب البرنامج الرئيسية فسيكون هذا هو الدرس الأخير من الدورة وسنخصص الأسبوع المقبل للإستفسارات المتعلقة بالبرنامج كما أن هذا الأسبوع سيكون هو آخر موعد لتقديم المشاريع للإخوة الذين لم يقدمو بعد مشاريع تخرج، وسيقتصر الرد على الإستفسارات على المجموعة التي أكملت التدريبات وقدمت مشاريع وذلك مع نهاية يوم الجمعة القادم بتوقيت نواكشوط.

http://www.almashhed.com/vb/uploaded/318_1255361576.gif


تحياتي

الفتى المدلل
12-12-2009, 04:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذي الفاضل ،، مشاهد

جزاكـ الله خيرا على مجهوداتك الطيبة
قمت بفضل الله بمحاولة لتطبيق الدرس العاشر وهاهي في ما يلي:

محاولة وتطبيق الدرس العاشر بإذن الله تعالى

صورة التطبيق:
http://i927.photobucket.com/albums/ad113/ahmedou501/12-12-200903-02-48.jpg

//

بخصوص مشروع التخرج الخاص بي ،، والله لازلت أفكر في البرنامج الذي يمكنني أن أتمكن من شرحه بصورة مكتملة ومفيدة لأن ذالك لا بد له من أن يكون لي خبرة جيدة بالبرنامج.

ولكن بإذن الله سكون موجود في الموضوع المخصص له قبل الموعد المحدد أعلاه ،، وأسأل الله أن يلهمني وإياكم التوفيق والسداد.

بالتوفيق للجميع.

mushahed
12-12-2009, 11:54 AM
أخي العزيز الفتى المدلل شكرا على تقدمك على كل المشاركين
محاولتك ممتازة وقد قاربت الكمال، فقط بقي إدراج الطابع

تقبل تحياتي

محمد سعيد ولد عبد العزيز
12-12-2009, 01:43 PM
تحية طيبة أستاذ مشاهد وكل أعضاء الدورة



http://i622.photobucket.com/albums/tt309/dahhadi/exple10.jpg

mushahed
12-12-2009, 05:22 PM
شكرا أخي العزيز محمدسعيد ولد عبد العزيز على المحاولة المتميزة، والشكل الأخضر يبدو في محاولتك ضغير جدا ودائما يطلب التقليد الكامل في مثل هذه التمارين، ولكن لاحرج فقد أتيت بالمطلوب

تقبل تحياتي

camel
12-12-2009, 09:28 PM
أستاذى مشاهد بادئ ذي بدإ أشكرك على ما بذلته في تقديم هذه الدورة من عناء في الإعداد والتقديم والتصحيح وإعادة التصحيح ، وأثمن لك ذلك المجهود الجبار الذي قمت به في سبيل إفادتنا رغم مشاغلك الجمة ونحن نقدر ذلك لك . لكن أحيطك علما أننى متأسف جدا على إعلانك عن نهاية الدورة في الوقت الذي أشعر فيه أنني بدأت أستوعب البرنامج وأن الكثير لازال ينقصني منه وكنت أعول على الدروس الخمسة الباقية في استيعاب خلفيات البرنامج ، وأعتقد أن زملائي يشاركونني الرأي ، لذا أرجو منكم أستاذنا أن تكمل لنا معروفك باستكمال الدروس. ولك مني جزيل الشكر مسبقا .


وهذه محاولتي في تطبيق عاشر درس

http://i947.photobucket.com/albums/ad320/camel_03/-1.jpg

الفتى المدلل
13-12-2009, 01:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذي الفاضل ،، مشاهد

بارك الله فيك على الصبر علينا وعلى أخطائنا وتصحيحها.
قمت بفضل الله بإعادة المحاولة لتطبيق الدرس العاشر وهاهي في ما يلي:

المحاولة الثانية لتطبيق الدرس العاشر بإذن الله تعالى بعد إضافة الطابع.

صورة التطبيق:
http://i927.photobucket.com/albums/ad113/ahmedou501/12-12-200903-02-49.jpg

بالتوفيق للجميع

mushahed
13-12-2009, 02:32 AM
الأخ camel شكرا على محاولتك الممتازة، ويؤخذ عليها زيادة لون لون التلاشي قليلا وصغر حجم الشكل الأخضر

بخصوص ملاحظتك عن الدورة، أجزم بحمد الله من خلال تدريباتكم أنكم أكملتم البرنامج وكانت الدروس المسماة خطة أولية وقد دمجنا الكثير من المتشابهات أثناء سيرنا في الدورة مما قلص الخطة الأصلية فالبرنامج قد أخذنا أهم ما فيه ولا أريد أن أشغلكم بأمور جانبية فيه يمكنكم اكتشافها مع الزمن، فالننطلق إلى اللمسات الأخيرة على الدورة، لنبدأ مع الأستاذ أباي دورة المواقع التي وعدنا بها

**************

الأخ الفتى المدلل شكرا على إعادة الدرس والتميز في الإعادة
تدريب مكتمل

*************

تقبلوا تحياتي

الفراتي
14-12-2009, 11:13 AM
أخي الفاضل : معذرة على التأخر؛فطيلة الأسبوعين الماضيين كنت في انشغال مستمر وهو السبب وراء تأخير كل محاولتي ،ولدي عدة استفسارات :
أولا: فيما يخص الدرس العاشر لم أجد الصفحة المعنية التي طبقتم عليها التدريب حتى أتمكن من المحاولة وقد حاولت جاهداتتبع المسار لكن مامن فائدة!!
ثانيا :أقترح شرح برنامج :
http://www.revouninstaller.com/images/revo_box.jpgRevo Uninstaller 1.83 لإزالة البرامج من جذورها ،كمشروع تخرج مع العلم أنه لافكرة لدي عنه لكن بعدما كاد الوقت ينفد مني ، وتعبت من البحث عن برنامج يتناسب ومستواي المتواضع كان لزاما علي اختياره حتى أتمكن من اتمام الدورة ،


تحياتي

mushahed
14-12-2009, 01:29 PM
أخي الفراتي السبب عدم إظهارك للمجلدات والملفات المخفية وقد أهملت الإشارة إليها لتكشفوها بأنفسكم

وهذه خطواتها ما دمت لم تعرف لغزها

افتح جهاز الكمبيوتر ومن أدوات اختر خيارات المجلد ومن خيار عرض ابحث عن المجلدات والملفات المخفية
حدد إظهار الملفات والمجلدات المخفية لإظهارها ثم اضغط موافق

http://i292.photobucket.com/albums/mm30/mushaheed/2222.jpg

مشروعك ممتاز ضعه في صفحة المشاريع وواصل معه

تحياتي

skysahara
14-12-2009, 01:59 PM
السلام عليكم
اما بعد اشكركم جزيل الشكرعلى مجهودكم الاخاد في شرح كافة البرامج
المهم ان طالب جديد لذلك اتمنى ان تصلني الدروس الثلاثة الاولى
ولسيادتكم فائق الاحترام

najha
14-12-2009, 04:17 PM
السلام عليكم و رحمة الله

http://i812.photobucket.com/albums/zz49/NAJHA_01/14-12-200914-55-32.jpg

mushahed
14-12-2009, 04:23 PM
السلام عليكم
اما بعد اشكركم جزيل الشكرعلى مجهودكم الاخاد في شرح كافة البرامج
المهم ان طالب جديد لذلك اتمنى ان تصلني الدروس الثلاثة الاولى
ولسيادتكم فائق الاحترام


أخي العزيز skysahara الدروس كلها متاحة في القسم للمطالعة والاستفادة دون قيود
أما الانتساب للدورة فقد أغلق منذ فترة ولعلمك الدورة قد قاربت على الانتهاء حيث أننا في الدرس الأخير منها ولم يبق إلا النقاش والمشاريع والتي تخص المسجلين ويمكنك متابعة الجديد في القسم
كما نتتطلع لانضمامك إلى دورات قادمة تقام في مختلف فروع التقنية فبعد أيام تبدأ دورة إنشاء وتصميم المواقع مع الاستاذ أباي
والكثير الكثير في جعبة القسم لكل متابعيه

شكرا على المشاعر النبيلة والثناء على الجهود، ونرجو دوام التواصل

تحياتي

mushahed
14-12-2009, 04:27 PM
شكرا أختي najha على رفع التمرين
مشاركة ممتازة ما شاء الله

أتمنى لك التوفيق

تنبيه
أعتذر من جميع الإخوة عن اقتباس مشاركاتهم لأنها تثقل كاهل الموضوع على أصحاب الاتصالات البطيئة، وتزيد من الباندويث المحسوب على صوركم مما قد ينتج عنه وقف حساباتكم مؤقتا لدي موقع الرفع

تقبلوا تحياتي

أبو منير
14-12-2009, 06:01 PM
استاذي الفاضل مشاهد.
هذ اتبان محاولة اجديدة

http://i910.photobucket.com/albums/ac308/eboumounir/14-12-200909-11-30.png

تحياتي لك

mushahed
14-12-2009, 06:15 PM
شكرا ستاذي على محاولتك
الشكل العام جيد جدا، ولكن مسار الصور غير صحيح فالصور التي تعرض هي مجرد اختصارات تؤدي إلى صور وليس هذا هو مكان التخزين التي يراد لك أن تعرفه عند الحاجة للصور التي أغلقتها من المحرر ولم تحفظها بعد
اللون الأخضر زاد عندك وذلك راجع لاستخدامك ألوانا ليست في النموذج راجعه والتزم بالألوان

تحياتي

أبو منير
14-12-2009, 07:42 PM
محاولة اخري

http://i910.photobucket.com/albums/ac308/eboumounir/14-12-200910-50-46.png

تحياتي اكم جميعا

mushahed
14-12-2009, 08:03 PM
أحسنت أخي العزيز، الآن اكتملت الصورة وعثر على مخبئ الصور :)

محاولتك ممتازة

تحياتي

الفراتي
14-12-2009, 08:50 PM
هذه هي محاولتي :
http://i958.photobucket.com/albums/ae68/elvorati/de8964db.jpg
وراه يالك الا شوفت الكدْي بيهَ الصعب ...

لكن كيف تمت إضافة الرابط وتلوينه بعدة ألوان ؟ هل هي باللصق والنسخ أم هناك طريقة أخرى ؟ طبعا آن مشيت حالي بعد التعب الشديد وتلوين كل اسم على حدة !!

تحياتي

mushahed
14-12-2009, 09:38 PM
شكرا أخي الفراتي على إكمال التمرين بامتياز، والصعوبة فيه مقصودة لأنكم على عتبات التخرج ولابد أن تنتهي أيام الخطوات المتسلسلة ويترك للمتدرب قدر من الجهد ليبذله في سبيل الوصول للنتائج

أرجو أن تكون الدروة أفادتكم وأن تلتقي دائما في ميادين التعلم والإبداع

تحياتي

camel
15-12-2009, 11:38 AM
هذه محاولتي للتغلب على بعض الملاحظات التى تفضلتم بها على الدرس العاشر


http://i947.photobucket.com/albums/ad320/camel_03/-1-1.jpg

hamoud8383
15-12-2009, 03:58 PM
سيدي العزيز
mushahed
هذه محاولة متأخرة جدا جدا للأسف
http://i669.photobucket.com/albums/vv53/hamoud8383/777-1.jpg

mushahed
15-12-2009, 04:23 PM
الأخوين الكريمين camel و hamoud8383
محاولاتكما ممتازة ما شاء الله
الأخ hamoud8383 الشكل الأخضر لم تظهر الكتابة كاملة داخله ولكن لاحرج، لأن المستهدف هو اكتشاف الخطوات والتي أتيتم بها على أكمل وجه

تقبلوا تحياتي

norasse
16-12-2009, 08:31 PM
هذاه محاولتناللدرس العاشروالذي اتسم بالصعوبة نوعاما، وفي ختام الدورة نتوجه بالشكر لكم شخصيا(mushahed)وإلي كل المشرفين علي الدورة وكذالك الذين حاضوامعارك هذه الدورة التي استفدنا منهاالكثير.
http://i693.photobucket.com/albums/vv291/norasse/6b9d9718.jpg

mushahed
18-12-2009, 12:16 PM
هذاه محاولتناللدرس العاشروالذي اتسم بالصعوبة نوعاما، وفي ختام الدورة نتوجه بالشكر لكم شخصيا(mushahed)وإلي كل المشرفين علي الدورة وكذالك الذين حاضوامعارك هذه الدورة التي استفدنا منهاالكثير.
http://i693.photobucket.com/albums/vv291/norasse/6b9d9718.jpg


شكرا أخي العزيز norasse على مشاعرك الطيبة
مشاركتك جيدة جدا وتوجد بعض الشكليات البسيطة كوضعط للطابع داخل مستعرض الصور وإخفاؤك لمكانه من المستكشف

زر صفحة المشاريع وضع مشروعك قبل نهاية اليوم فهو آخر أجل

تحياتي

sadat
19-12-2009, 12:25 PM
أستاذي الفاضل mushahed لقد كاد هذا الدرس العاشر أن يوقعني طريحا لولا ... وإن كان عامل الرفع من ضمن الأسبا ب التي أدت إلى التأخير حيث كانت عندي مشكلة في موقع الرفع وها أنا أجيئ متأخرا في ذيل القائمة ولكن المهم أن تصل إلى خط النهاية ولو بعد حين


http://i865.photobucket.com/albums/ab216/sadat5/sadat0.jpg

mushahed
19-12-2009, 01:14 PM
أستاذي الفاضل mushahed لقد كاد هذا الدرس العاشر أن يوقعني طريحا لولا ... وإن كان عامل الرفع من ضمن الأسبا ب التي أدت إلى التأخير حيث كانت عندي مشكلة في موقع الرفع وها أنا أجيئ متأخرا في ذيل القائمة ولكن المهم أن تصل إلى خط النهاية ولو بعد حين


http://i865.photobucket.com/albums/ab216/sadat5/sadat0.jpg


شكرا أخي sadat على إكمال الدرس الأخير وأن تصل متأخرا خير من أن لاتصل كما يقول المثل

تحياتي