المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أبجديّاتـــ المنتدياتــ ..



محمد اباه
14-02-2007, 02:33 PM
..محاولة -أخرى - لتقييم الذات!.

لأن (وسائل نشرنا ) أكبر منا, ولأننا نكتب أكثر مما نقرأ, صار الكم عندنا أهمَّ من الكيف , وصرنا نقيس الإبداع بالأرقام.
ولكثرة المساحة المتاحة في المنتديات , صارت مهمة القائمين عليها , هي ملئ الفراغ الحاصل , حتى وإن كان بفراغ أكبر!
فأمطرت السماء ألقاباً بقدر ما يملؤه العضو من فراغ , حتى غدا العثور على شخص عادي غير عبقري أو مبدع أمرا أقرب الى الحلم!.
فكل ما يُكتب إبداع , دُرر, وكل من يكتب فهو مبدع , محلل عبقري.
أصبحت المجاملات (السمجة) أصلا , والصدق استثناءا.
انتقلت عدوى العبقري الشهير الذي اخترع ( كيف تتقن علوم الأولين والأخرين في سبعة أيام!) إلى الكتابة –تصوروا- فكل ما عليك –أخي المستهلَك- لكي تصبح مبدعا إلكترونيا ,
أن تنثر مفردات لا صلة بينها ,وأن تتحدث عن الشبق الهلامي , و الملح الوجودي!.;)
بذلك لا يملك المتصفح لكتابتك – الغرير- إلا أن يُعجب بما سطرته (قريحتك) الفذة , وتفتق عنه (شيطان أدبك), وأفكارك المُبتكرة التي لم (يطمثها) إنس –قبلك- ولا جان!.
رحم الله نزار قباني الذي قال يوما عن الشعراء (المبدعين) :
شعراء هذا العصر جنسٌ ثالثُ=فالقول فوضى والكلام ضبابُ
يتكلمون مع (الفراغ) فما همُ=عجمٌ إذا نطقوا ولا أعرابُ.
يكفي من سب امرء إن قلتَ مبتدئ أو هاوٍ يال السبة!
فجأة أصبح الجميع – في طول المنتديات وعرضها- عبقريَّ الكتابة وجُذيلَ فنِّها المُحكَّكَ.
فترى (الكاتب ) منهم في منتهى التواضع , حتى إذا نبهْتَه إلى خطإ بسيط , إذا به يُشمر للحرب , وينعتك بأوصاف وأوصاف.
فالصدوق في هذا العالم (المنتدياتي) من المغضوب عليهم , والضالين أيضا!
هل تم حل جميع القضايا الحقيقة في العالم الحقيقي حتى نتفرغ للقضايا الوهمية في العالم الوهمي؟.
وهل انتصرنا – فعلا – في معاركنا الواقعية , حتى نفتعل انتصارا على (الكيبورد) ؟.
انتصارا وهميا على أشباح وهميين ! ففقدنا القدرة على التسليم بالواقع , وماتت عندنا فضيلة المُكاشفة, وأصبح كل همنا هو بيع الوهم , وشراءه / تبادله!.
أتذكر – في امتحان الفلسفة في الباكالوريا- كانت المقالة :
{{ إذا كانت الحقيقة تُزعج , فهل نُفضل عليها الوهم الذي يُطمئنْ؟...ما رأيك؟}}.
ومازلتُ أعتقد أننا جميعا –أغلبنا على الأقل- سيفضل الوهم الذي يُطمئن , بمن فيهم أنا!:cool:
حالة الإغراق التي نعيشها أصبحت – مع المنتديات – تضخما (خبيثا) في الذات.
شكرا لمخترع الثقافة والمنتديات ,
فبفضله اكتشفنا , أننا –فعلا- موهوبون !.

الشيخ محمد
14-02-2007, 02:43 PM
شكرا مبدعنا محمد


************************ *

البضعه
14-02-2007, 05:12 PM
انت بعد أكيد مبدع و قلمك ما يسطر ماه الدرر بدون مجاملات
مانك هاو و لا مبتدئ مع أنهم ماهم عيب


ما لابد لحد من إجامل, الحقيقه إكَد حد إكَولها ما اجرح الناس لخرَ ماه كيف ذَ للِّ إكَولو وحدين هون
وإل عاد ماه كَاع مُسوَل يستراح

ومع ذَ الوهم والكذب اعياو إعودو أمونك من الحقيقة إلا عات ماهِ زينَ


تحياتي

خالد ول الغزالي
14-02-2007, 05:27 PM
بعيدا عن المجملات الموضوع فيه الكثير من صدق الواقع الذي نعيشه في المنتديات ويطرق باب مسائل شتى كنا كاعضاء او / و مراقبين نعمل بها ولا نعلمها بغض النظر عن ما تحويه من آثار سلبية كعدم الاقرار بالخطأ وحتي اتخاذ مبادء غير شريفة لنيل الشهرة مثلا وحتي مضايقة الآخرين وغير ذالك من مسائل لا تخدم اي طرف كان -فعذرا ان كنت منهم-
على غرار البعض الذين ضاقت عليهم الدنيا بما رحبت فلم يجدو الا زاوية صغير ة في ركن من منتدي فاغتنموها فرصة فأتخذو منها سماء لنشر وصنع ابداعاتهم اولائك الذين يتصيدون الفرص النبيلة لنيل اهدافهم السامية فطوبى لهم وحسن مآب فشكرا لهم قد ذاقوا المر ليمتعونا




تريدين لقيان المعالي رخيصة = ولابد دون الشهد من ابر النحل

كما قال المتنبي

ومنهم من لزم الصمت فسكت وسكتنا

فقد ابدعت ووفيت وليس اطراء مني
شكرا اخوك

شومير

ديلول
14-02-2007, 06:34 PM
أخي العزيز بكل صراحة هي مجاملة الإدارة وترددها في اتخاذ قرارات ردع لهذا السلوك المشين الذي اشرت عليه بكل وضوح (وان كنت أنا وأنت نحسب على الإدارة واخطائها). وهنا على المكشوف نظهر بعض ضعفنا أمام الأعضاء وأننا لم نستطع السيطرة على تلك الأمراض في النقاشات السرية.
وهذه صراحة ما بعدها صراحة.. فنحن لم يجرأ أحد منا ان يقول احذفو ذلك المشرف أو اوقفو ذاك العضو بل كل مانقوم به هو نقل مشاركة بكل لباقة الى قسم المحذوفات وفي الغالب لا ينذر صاحبها...
أنا أرجو أن تكون هناك رؤية او طرح جديد لتسيير المنتدى وضبط سلوك اصحابه وتكون هناك خطوط حمراء من تجاوزها يوقف دونما مجاملة وفي الأخير الراي رأي الجماعة وأحسنت لوضع هذا الموضوع في العلن.

خالد ول الغزالي
14-02-2007, 06:52 PM
ديلول كلام جميل وطرح ولا اروع لبعض المشاكل التي تجري في الكواليس كواليس نعتبرها نحن الأعضاء من عالم المثل او الما ورائيات :D ;)
وحسب رأي المتتواضع يجب علي المشرفين تطبيق القانون علي جميع المخالفين فقد لنتم كثيرا فعلي قدر اللين تكون القساوة والا ضاع المشهد في ما ضاع :mad: :confused:


شومير

محمدسالم
14-02-2007, 10:03 PM
اعلنها صراحة و أمام الجميع انني بريء من من كل الاوصاف المشينة التي قد يكون وسمني بها احد اقرب المقربين.
لانني و باختصار اعرف من انا قبل ان يعرفني هو او تعرفني هي.
صدقت أخي محمد ان عالم الابداع صمم خصيصا لقلة منا لكننا دائما نزاحمهم عليه!!
نجعل من ذلك العالم الصغير غرفة مشبعة بروائح الغباء.
رباه ما اجمل عالم البشر العاديين و اكثره راحة عندما يخلو من "المزعجين" الذين هاجروا هناك بحثا عن لقب " المبدعين".

صيد الكًبله
14-02-2007, 10:30 PM
اوووووو ف!!.....

أخي m.b.i


من أين أبدأ؟ وكل سطر من مقالتك يصفعني بشدة ويعيدني من هذا العالم الافتراضي الذي أعيش فيه إلى أرض الواقع أنا الذي اخترت اسما مستعارا وتقمصت شخصية مستعارة ... بحثا عن الإطراء؟! أم خوفا من عدمه!؟ ... ربما!

أخي
قد تكون منتدياتنا مليئة بالمجاملات وهو أمر ألفناه كعرب منذ أن كانت أسماؤنا تختفي في زحام الألقاب والصفات كالشاعر المفلق الاديب الأريب فلان بن فلان أو العلامة الفهامة الدراكة حجة العصر و و و فلان بن الــ .... وهلم جرا.

واليوم وقبل أن ألقي باللائمة على أشباح هذه الشبكة العنكبوتية أخشى أن أكون أنا وأمثالي من المتباكين على الزمن الجميل زمن "الإبداع الحقيقي" ممن يعيشون في وهم آخر.

حقا فلكل ساقط لاقط ونحن نعيش تراكمات الكثير من "الموضات" من عبثية ووجودية وتفكيكية وتركيبية ووو....

قد تكون تشجيعات بعضنا من ناحية حافزا مهما لتقديم الأفضل ولتعويضنا عن الإخفاقات في أرض الواقع.

أرى أن الموضوع متشعب جدا ويحتاج لمزيد من النقاش..

بعيدا عن المجاملة شكرا لك ودمت شابا مثقفا "فتى" كما يقول البظان

تحياتي

زين العابدين
15-02-2007, 10:57 AM
شكرا للأخ محمد أباه على طرح هذ الموضوع .

فالملاحظ -إخوتي وأخواتي -أنَّ زمن " النقد " أخذ يغيب عن الأنظار..
بل نستطيع أن نقول إنه ذهب وولى، النقد الذي نأمل منه البناء لا الهدم ... النقد بالأسلوب الهادئ البنَّاء ... النقد بالحكمة و الموعظة الحسنة ،النقد بأسلوب مؤدب بعيداً عن إثارة المشاكل ،النقد الذي يجب أن نتقبله بصدر رحب .

وأتى زمن "المجاملة"

المجاملة التي تهدم ... المجاملة التي تقلب المعايير ... المجاملة التي تخالف الواقع ... المجاملة التي يُخدع بها الطرف الآخر.
أنا هنا لا أحط من شأن المجاملة
فـتحسين (تجميل) الكلام مطلوب لكن بحدود، لا أن يصل إلى درجة النفاق
ولأن الكلمة الطيبة تحافظ على خيط التواصل بين الطرفين فأسر القلوب لا يكون إلا بها .
ولكن لكل شيء حدود.
فلا ينبغى أن تكون المجاملة على حساب النقد البناء من تصحيح أو تعديل، اقتنع بها الشخص أو لم يقتنع .

وفي النهايةفإن المنتدى - فى ظل المجاملة غير البناءة- سيصبح هو الضحية ويصبح بلا هدف.
والعكس صحيح فى حالة النقد البناء والمجاملة المحمودة.

والموضوع مفتوح للنقاش وطويل ومتشعب كما ذكر الاخ صيد الكبلة
ولا تكفيه جلسة نقاش واحدة ولا أثنتان بل يحتاج إلى ما هو أكثر من ذلك.


ّّّّ

البضعه
15-02-2007, 07:13 PM
انتوم كاملين تقريبا قلتو عن الناس كاملها عادت مجامِله زياده ولا يكتب حد كلمه ما انكَالو عنها إبداع ما كَط اخلكْ شِ كيفتو

غير الناس امل ما اتلات تتقبل النقد و دائما عات تكَبظو اعلنو شِ خاسر موجهلها و ما تعتبرو رأي تستفاد منو بعدين لذلك عاد أشبه حد -إبرد راصو- شِ زين عندو إقولها شِ ثان أشبه فيه يسكت, و خاصة عنو إكد يزيان عند حد أوخر

انسان ة
16-02-2007, 11:11 AM
في أحسن الحالات يسرق ساعة أو ساعتين لتصفح المنتدى للإستفادة الثقافية من ناحية حسية ملموسة أولا من خلال ما توفره كبوردات بعض الأعضاء و المشرفين و ثانيامن ناحية معنوية اي ممتعة مسلية أي إستفادة معنوية- كما يمكن أن نسميها -بماجادت به أعماق العماميق الإبداعية لآخرين
و ما تفتأ تتصفح و تقرأ ماهو بين السطور- أو تحتها ربما- حتى ينفجر بداخلك بركان الإبداع فبالضغط على زر أو زرين تبقى مخلفات بركانك مسطرة في حين و ما زلت تحت تأثير النشوة الإبداعية فإذا بالإطراءات التى أشبه ما تكون تواطئية من الأعضاء من:( شكرا على الموضوع الجميل – أجدت و وفيت و أبدعت و دمت للمنتدى – موضوع مهم...الخ) و التى ربما تكون لزيادة رصيد المشاركات للإنتقال من statut جديد إلى فعال و من ثم فضي إلى آخره
بالمقابل تصبح الكاتب المبدع- في نظرك-( أشبه ما تكون بالرئيس في العالم الثالث الذى بمدحه و الإفراط في ذلك يظن نفسه الرئيس المبدع في رئاسته و لا غنى لشعبه عنه – هذ أخروج- ) ولا مساومة في تجريحك ولا على نقدك
هكذا يبدأ الإبداع المنتدياتي حسب رأيى
والحديث يطول ولكل وجهة نظر


وعذرا

tlaleba2004
16-02-2007, 06:28 PM
تكبر المجاملات في زمننا هذا وتزداد كل يوم وتتشعب وتنتشركالنارفي الهشيم في جميع المنتديات العالمية ولعلهاتكون اكثرفي عالمنا العربي كما اشار بعض الاخوه مما يجعل المبتدء مثلي والذي يبحث عن الحقيقة يضرب راسه ويعض علي يديه كانه هو الظالم لنفسه المبين !!!لماذا ؟ لانه وجدالالقاب تتوزع وتتنوع بسرعة البرق علي اعضاء اتوقبل يومين اوثلاثة للمنتدي تقريبا ليقف متحيراويردد بلهقة وتعجب انني احمق انني ابله انني لا اعرف( من اين توكل الكتف )ولا(كيف تكتب الالف)وهوالذي اتعب نفسه في كتابة موضوع ما,ولم يجدمن يرد عليه حتي من أولئك الحمقي مثله!!والغريب ان عالم النت عالم من نوع اخريصدق عليه المثل الذي يقول(ايها الداخل هنا الف الف من شكلك__بل ملايين من الالاف من شكلك) لكنه هولشدة جهله وغموض فكرته وقلت رده وقلةمجاملته لم يجد من امثاله الكثرمن يردعلي ماكتب.لماذا؟؟ لانه لم يعرف باختراع كلامات النفاقوالمجاملات في الردود.
ثم تري المتفن في المجاملات والمتقن لها اكثرمما يتقن موضوعه الاصلي موضيعه تتقاطرعليه الردودمن كل حدب وصوب لسبب واحد في راي الذي لاشائبة له في العصمة وقد يكون حظه من الصدق حظه من الرد.

كما ان هناك جماعة النقل التي اهملها صاحب المقال هي الاخري والتي لاتتورع من كتمان كلمة منقول وبالمناسبه نطلب من هذه الجماعة التي لاشك ان هنا منها الآلاف اذا عجزت عن كلمة منقول ان تستبدلها علي الاقل بكلمة ملصق,اومصروك لعلها اخف في نظرها من كلمة منقول التي تعتبر كبيرة يجب تجنبها بالاجماع هذه المجموعه التي تعتبرفي نظري المتواضع اصل كل بلاء علي الابداع ونطلب من الاداره الفنيه قطع اياديهم من الاصبع الي الصدرفقدتصدرت المنتديات بنقلهاولصقهامما جعل السذج اوقل ان شئت اغبياء الشبكة يغدقون عليها علامات المدح والاطراء وبالمناسبة هذه اجددطلبي لكل اخ ان يقلل ما استطاع من الاطراء فهو والذم يدخلون من باب وحاد,ويكتفي بالتلميح والثناءالبسيط علي الفكرة لاعلي كاتبها.

وانا هنا اذا تكلم عن امثالي من البلهاء لنقول انني اصبت بضيق التنفس من كثرة المجاملات مماجعلني اكره النت المنتديات الي درجة التقززمن كثرة الكذب والزور والتزوير. وانتهز هذه الفرصة لدعوة الجميع بتقليلهاوعدم المبايعة علي المكشوف اطريني اطريك وجاملني اجاملك,وهذلعمري سبب لتضييع حق المبدع الاجنبي فقديما قيل :...(اذا وجدت اسرافا وتبذيرا فاعلم ان هناك بجانبه حق مضيع)وما اكثر الحقوق المضيعه هنا وهناك في عالمنا اجمع فمابالك بالنت الذي يستوي فيه الاعمي والبصير.

فعلينا جميعا ان نبتعد عن المجاملة ونترك التعاليق المدفوعة الثمن فهناك فقط يمكننا ان نرد علي فكرة من زاوية الاعجاب لامن زواية المجامله,ونناقش موضعاجميلاعلي انه جميل لا علي ان كاتبه صديق او عدو.وفي الختام طابت اوقاتكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله.

mariem
16-02-2007, 11:59 PM
سلام

موضوع ذو شجون ويستحق الاسهاب فيه
سميته أخي "تقييما للذات" ..... فإذن سأدع نفسي تتحدث بصراحه :


مبدع غريب يكتب - بمعنى الكتابة الخام - "شيئا ما" ..... ويضيفه ، أو تقنعه "مجاملاتنا وتصفيقاتنا الحــــارة" إلى تسميته إبداعا والابداع منه جِـدّ بريئ ، يكتب "وخلاص" المهم أن يكتب حتى وإن كان لا يفهم أصلا ما يكتبه .... المهم أن "تولد" له نجمة فيصير "فضيا"
عجبي من المعادن التي توزعها المنتديات جزافا على كل أعضائها ... فضة وذهب ومــــاس ، أشك كثيرا في أصلية هذه المعادن !

المهم يختلط الحابل بالنابل في سيرك يضم أزيد من خمسة آلاف متفرج نصفهم أبطال المسرح .... ولكلٍ وجهة هو موليها :
البعض يمارس لعبة القفز على الحبل "والتنطط" .... ويعلنها سياسه !!
وآخرون يلعبون "الأصطجـمّـايه" ويسمونها نقاشا ورأيا ... ورأيا آخر !!
ثم يأتي آخرون ويكتبون - والشخصية بعد اللا شي يعطيه مولانَ - ويسمون ما يكتبون أدبا !!
ونحن نقرأ .... حتى أننا أدمنا القراءة ، نلتهم السطور وما بين السطور مع أن ما بينها قد لا يتعدى الفراغ أحيانا !!
وعذرنا أن الظباء تكاثرت على خداش ولم يعد خداش المسكين يعرف ماذا يقرأ أو على من يعلق

ومع كل هذا "فينا وفينا" تجد أحيانا بين كومة المشاركات المتراكمة ما يستحق القراءة فعلا ، ثم ما يلبث أن يختفي "إلَ فيــــــــه" لأن فلانا أو علانا "المشترك الجديد" قرر أنه لابد أن يثبت جدارته وقدرته على الكتابة وعلى أن يكون مشهديا "مـــاسيا" ..... ولأنه يسثبت ذلك ، يفتح "أورديناتيره" من الصباح إلى المساء و "يفرفر" هذه الشبكة العنكبوتية يمينا وشمالا ولا تبقى مادة ولا عنوان عريض إلا نقله هنا ..... حتى تخشى على نفسك إن مررت من أمامه أن ينقلك أنت الآخر !!
لكني أعود أيضا لأقول أننا "فينا وفينا" والمنقولات أيضا "فيها وفيها" بعضهم يتصيد منها كنوزا قد لا تجدها بمفردك أبدا !!
الاشكالية الأساس هي إهالة التراب على "إبداعات بحق" كان يسهل عليك العثور عليها في الصفحات الأولى تختفي كالحلقة في فلاة

وردا على سؤالك أخي فهي فعلا حقيقة مزعجة لكننا قانعون بها ... على الأقل لحين توفر بديل أحسن
دعنا نعيش واترك الخيال الوهمي والابداع الخرافي يحتلان المسرح كــــاملا ويتحولان الى رمز جمالي وسلوكي !!
حالة الغرق التي تحدثت عنها تعودناها أخي
نحن نغرق ... نغرق ... نغرق ..... ولكننا - مع ذلك - نتنفس تحت الماء !!
لا تحمل همنا ولا تغُلّـه ...... أما علمت أن الغلول حراااام ;)

دمت راقيا mbi

zeine77
17-02-2007, 04:34 PM
السلام عليكم إخوتي.

سبقني بعض الإخوة إلى نقاط مهمة و خاصة الأخ محمد ولد عبدو و الأخت مريم.
أرى أنه يوجد في المشهد تساهل من قبل الإدارة كيف ذلك؟

بعض الأعضاء عندما أتى للمنتدى في خمسة أيام صار فضيا تصوروا أن معدل مشاركات أحدهم يتجاوز الثلاثين لليوم !!!!!!
كيف يكون هذا ؟
و زيادة على ذلك نجد بعضهم "يُــكرم" على ذلك فيصير مشرفا.
إن لقب مشرف لا يجوز لأي كان حتى و إن كان يستحق الإشراف في ميدان يتقنه فعندما تقرأ "مشرف المشهد الفلاني" تظن - و أنت الجديد على عالم المنتديات - أنه "رْواية" تبحث في مشاركاته فتجد أغلب مشاركاته ليست سوى خاص بالفلانيين و محمرم على علان و هكذا.

ما أريد أن أخلص إليه لم نعد نبحث عن عدد المنتسبين - إن كان ذلك حالنا عند البداية - بل نبحث هن النوعية و على الإدارة أن تتصرف.

أمين
17-02-2007, 07:54 PM
شكرا لكل من أراد بتعليقه إصلاحا ما استطاع

أخي محمد الاعضاء بالنسبة لي أربعة

عضو يزور المنتدى بانتظام و يضحك مع مشهد الطرائف و يسافر مع مشهد الادب و ينزل آخر البرامج من المشهد التقني دون أن يكلف نفسه عناء إضافة و لو بسيطة إما لجهله أن المنتديات تختلف عن المواقع الأخرى بأنها تعتمد أساسا على إضافات الأعضاء و تفاعلهم و إما لظنه أنها خدمة بلا جميل و ماهي قارره فهم إذن أعضاء سلبيون

نوع آخر يرى المشهد مكبا لنفايات المواقع الأخرى فما أن يقرأ خبرا عن الحمى القلاعية في موقع سعودي مهجور أو مقالا عن الهكسوس في موقع آخر إلا وسارع لنقله لابتلاء المنتدى به أحيانا يوكن نقله مع إضافة عبارة منقول و تارة يضعه و كأنه من كتبه، لا بل لاحظت مؤخرا جرائم أدبية حين يضيف بعض الإخوة الاعضاء مواضيع و يحرفونها لترك القارئ يظن أنها من بيئة موريتانية ، لكن الموضوع يبقى ملكا لصاحبه ولو ألبسها الناقل ثياب خز

هناك أيضا نوع آخر يرى في نفسه موهبة كتابة المواضيع فينهك المشهد بمواضيعه و أفكاره دون أن يكلف نفسه عناء القراءة للآخر أو التعليق على مواضيعه وإن كان هذا النوع أقل سوءا من الذي قبله
أما النوع الأخير وهو في الحقيقة نادر فهو من يرى المشهد أداة للتواصل أحيانا يسهر الليالي لإعداد موضوع مميز ، يقرأ للجميع و يضيف و يقيم و ينتقد ، عضو يرى أن ثروة المشهد الحقيقية هي في أعضاءه ،

فهذا الصنف من الأعضاء هو العمود الفقري للمنتدى و الذي يضمن استمراريته ، و الذي يغطي على نقص الاعضاء الآخرين
ذلك النقص الذي يكون مرده أحيانا لجهل و أحيانا لعدم اكتراث أو تجاهل
والله اعلم

shabeba
19-02-2007, 12:00 AM
احب ان أشارك في هذا الموضوع مع ان الاخوة والاخوات طرحوا الموضوع
من نواحي عدة لهم جزيل الشكر موصولا طبعا لكاتب الموضوع

نلاحظ المبالغه في التعليق ووصف المشاركات باكثر مما هي عليه واكثر مما تستحق داء متفشي
في كل المنتديات دون استثناء
ونجد في بعض الاحيان مشاركات عاديه وقد وجدت من المجامله ما يصور للقارئ
ان كاتبها قد ترشح لجائزة نوبل الأداب!!!
المجامله مطلوبه والكياسه في الردود من أدبيات الكلام
لكن المبالغه فيها ما هي الا نوع من التملق الواضح
لنجد انفسنا في زمن....
جاملني اجاملك ..اكتبلي ردا واكتب لك عشرة ردود ...
كالسلف والدين..
او كالمعيشه الرميه التعاونيه؟؟

اخيرا تبقي طريقه الرد والمجاملات او عدم الرد احيانا كالمرور الصامت
كلها اسلحه ذات حدين يمكن ان نحول الإيجابيه فيها الي سلبيه والعكس صحيح
ببعض كلمات
تحياتي

abdallahi_e
23-02-2007, 09:18 PM
علينا أحيانا أن نترك الاوراق بعذريتها وبياضها أو نملأها بالصمت ..!



ولأنه عالم إفتراضي لم يكن _من المعقول_ أن يكون فيه غير الاشياء الافتراضية ..
ولأننا نشعر بفراغ كبير , أردنا الانتقام منه بتشويه صورته , هذا ما يفعله جلنا على الأكثر ..

هكذا نغمد أقلامنا في أحشاء الصفحة البيضاء بكل غضب التعبير دون أن ندرك أن تلك الصفحة خرجت من هذه المعركة المفتعلة ضدها بجرح سطحي , لا يعدو أن يكون إشمئزاز من نظر إليها _بعد الاغتصاب_ صدفة !




ذكرتني يا محمد بقول أحدهم ( لا أعرفه على كل حال ) : لو سعلت على مسرح ما , ستجد دائما من يصفق لك !


شكرا على طرحك ..